رسالة وداع من قائد مترجل

رسالتي الأخيرة لأسرة شركة دور الذين تشرفت بصحبتهم على مدى سبع سنوات.

أكتب لكم هذه المرة بخلاف المرات الماضية حيث أنها المرة الأخيرة، فبعد سبع سنوات حافلة من عمري وعمر دور – وكأي مرحلة في رحلة الحياة تأتي إلى نهاية- أتيت إلى نهاية عملي في دور. هي كانت رحلة عظيمة جميلة نفخر جميعا بما حققناه فيها، وهذه النهاية هي بداية جديدة لي وللشركة، القادم لدور أجمل وأعظم بإذن الله. 

بصعوبة أكتب هذه الكلمات، ولكنني في راحة من أنني أترك دور وأسرتها في وضع أفضل مما استلمتها، وأتركها الآن في أيدي أقوى وأجدر من يدي، سلطان العتيبي هو ابن الشركة البار ومشارك في جميع نجاحاتها وقادر ومتمكن على أن يصل بالشركة إلى قمتها التالية بإذن الله. 

أنظر الى الماضي القريب بكل فخر على ما أنجزناه سويا. من النقلة النوعية في هوية وبيئة عمل الشركة ومنشآتها إلى متانة الشركة ومرونتها ومقدرتها على التكييف مع الظروف الصعبة، وأفخر بما قدمناه لزوارنا وضيوفنا ومجتمعنا من منتجات نوعية وخدمات متميزة. ولكن لا أجد كلمات تعبر عن مشاعري لشرفي بالعمل معكم، فأنتم كنتم أسرتي الثانية وهذا المكان كان بيتي الثاني وجزء مهم من حياتي. تشرفت بالعمل مع أفراد متميزين ومتحمسين قلما تجد مثلهم. 

في دور تعلمت مجال عمل جديد، وكونت صداقات جديدة وعلاقات دائمة، وصقلت مهاراتي واكتشفت في نفسي نواحي نقص تحتاج إلى تحسين، وسعدت بدعم مجلس الإدارة الدائم وصداقة أبي بدر رئيس المجلس.  ومن عملي معكم هناك دروس قديمة تذكرتها، وجديدة تعلمتها:

  • أن حكمي المسبق على البعض لم يكن صحيحا فالصبر حتى اعرفكم جيدا
  • أن طول صبري على أمور وأشخاص أكثر من اللازم هو تسويف والحسم أجدى
  • أن هناك ما تستطيع التحكم به وما هو صعب التأثير فيه فأركز جهدي على الأول
  • ألا انغمس بمشروع قد اكتشف بعده قلة تأثيره، فمراجعة الأوليات أهم
  • أن أحتفل بالإنجاز في وقته مهما كان حجمه ليوازن الانتقاد عند التقصير
  • أن القيادات المتميزة لا تزدهر وتنتج إلى إذا تعاونت وتكاملت مع بعضها البعض في تحقيق الأهداف المشتركة
  • أن بناء القيادات لا يقل أهمية عن بناء الفنادق

ترك الشركة لم يكن بالقرار السهل لي، وليس في دور ما يدعوني للوداع، ولكنني كلفت بمهمة جديدة وسامية وتحدي كبير أدعو الله تعالى أن أوفق فيه.  

أنتم تعملون لهدف سام وشركة عظيمة لا لشخص بعينه، فتستضيفون زوار بيت الله الحرام، وتعرّفون ضيوف البلد بعظمة هذا المكان، وتريحون وتسعدون المسافرين بين مدن هذا البلد الكريم. فاستمروا وركزوا وأبدعوا في ذلك وستكونون الأفضل بإذن الله، حيث نفتخر بأننا نحن أفضل شركات قطاع الضيافة أداء. 

أشكركم من كل قلبي على هذا الشرف. وأدعو لكم خالصا بالسداد والتوفيق.

الردود

  1. فيصل الشمراني :

    الف مبروك يادكتور على المنصب الجديد والأكيد انها مهمة صعبة جداً لكن المؤكد انك قادر على تحقيق التطلعات والتوقعات وموفق ومعان بإذن الله

  2. ‫عبدالرحمن الربيعة‬‎ :

    الله يوفقك وتستاهل كل خير يالغالي ومنها للأفضل بإذن الله ومزيد من التقدم والنجاح والتميز القيادي وأسأل الله لك التوفيق والسداد والنجاح الدائم.

  3. ماجد الدغيّم :

    ألف مبروك المنصب الجديد، تستحقه عن جدارة فعلاً. تقاطعت بي الدروب معك في إجتماع عمل واحد ولمدة ساعة فقط كانت ملهمه بالنسبة لي ومليئة بالدروس العملية من قائد عبقري مُلهم.

    أتمنى لك التوفيق دائماً وأبداً يا دكتور بدر.

  4. Yousif :

    العمل معاك كان ممتعا بما فيه من تحديات واختلافات ، تعلمنا منك الكثير فكنت خير الصديق… أعانك الله لخدمه هذا البلد الكريم، ولعلى أن نلتقي في المستقبل القريب ان شاء الله.

  5. صالح الغامدي :

    أسأل الله لك التوفيق العمل معاك كان ممتع وشيق واجهنا تحديات وبفضل تعاونك تجاوزناها اتمنى لك التوفيق

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.